زهرة في الاثر

السلام عليكم إذا كانت هذه أول زيارة لك
فتفضل بالتسجيل وإن لم ترغب فمرحبا بك
في منتديات زهرة في الأثر الإسلامي والعام
زهرة في الاثر

زهرة في الاثر منتدى يعنى بالتنمية البشرية وحلول أسرية متضمنا حلولا للازواج .مشكلات وطلاق .وتربية الابناءوكذا صحتهم ونفسيتهم وعلاجات ماكروبيوتيكية وطب حديث وكل مايخص حواء وآدم.وقضاياهم


    حبوانات تركت الارض الى الابد

    شاطر
    avatar
    admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 599
    نقاط : 1394
    الإنضباط وحسن السلوك : 0
    تاريخ التسجيل : 02/10/2010
    الموقع : http://zara.your-talk.com

    حبوانات تركت الارض الى الابد

    مُساهمة من طرف admin في السبت نوفمبر 13, 2010 12:44 pm


    السلام عليكم

    حيوانات منقرضة


    ربما أول ما يخطر على بالك عند ذكر الحيوانات المنقرضة هي مجموعة من الدينوصورات الضخمة، وفي الحقيقة إن هناك الكثير الكثير حقاً من الحيوانات المنقرضة الأخرى على مر العصور، وتختلف أسباب انقراض الحيوانات -وحتى النباتات وسائر المخلوقات- كأسباب تتعلق بالمناخ أو الإفتراس وغيرها من الأسباب. ولكن يظل الإنقراض حدث طبيعي و صحّي كذلك! (تخيل فقط إن الدينوصورات لاتزال بيننا الآن). فالكائنات التي تنقرض تحلّ محلها كائنات أخرى أكثر تطوراً وأكثر قدرة على مواكبة ظروف الحياة المختلفة وهكذا حتى يرث الله الأرض وما عليها.

    وسنتعرف معاً في هذا الموضوع على بعض الحيوانات المنقرضة العجيبة والتي ربما لم تعرفوا معظمها من قبل.


    فتفضلوا

    [طائر الدودو]



    هذا الطائر الضخم الذي كان يزن أكثر من 20 كيلوغراماً استوطن جزيرة موريتيوس*، وأكتشفه البحارة البرتغاليون عام 1505 أثناء رحلاتهم الاستعمارية، وكان هذا الطائر الذي لايطير يمثل صيداً سهلاً ويوفر غذاءً جيداً للبشر الذين يُعتقد أنهم تسببوا بإنقراضه، حيث شوهد حيّاً للمرة الأخيرة في عام 1861


    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

    * موريتيوسMauritius : جزيرة صغيرة تقع على الشرق من جزيرة مدغشقر في المحيط الهندي-شرق أفريقيا

    [ذئب تسمانيا]



    ويتضح من اسم هذا الحيوان وصورته شدة شبهه في الحجم والشكل من الذئب، ولكن الواقع غير ذلك، فهذا الحيوان الآكل للحوم ليس قريباً حتى للذئب أو الكلب، بل ينتمي إلى رتبة منفصلة تماماً من الحيوانات تدعى بالجرابيات، ومنها الكنغر! انقرض ذئب تسمانيا* منذ حوالي نصف القرن.

    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~[/align]

    [align=center]* وجدير بالذكر أن تسمانيا هي مفاطعة صغيرة على شكل مجموعة من الجزر تقع في الجنوب الشرقي من قارة أستراليا، وتتميز قارة أستراليا المنعزلة بحيواناتها الفريدة وخاصةً من رتبة الجرابيات كالكوالا و الكنغر والأبوسوم، التي تلد صغاراً غير مكتملة أو شديدة الضعف وتحتفظ بها في كيس جلدي (جراب) في بطونها حتى تصل إلى سن مناسبة للخروج واستكشاف العالم

    [الماموث المشعّر]



    هذا الحيوان الضخم الذي كان يبلغ ارتفاعه حوالي 3 أمتار ونصف المتر عاش في العصر الجليدي واستوطن قارتي أوروبا وآسيا، وكان الإنسان القديم يصطاد الماموث و يكان يرسمه على جدران الكهوف في نقوش اكتشف العلماء الكثير منها حديثاً.

    انقرض الماموث منذ حوالي 5000 إلى 10,000 سنة مضت في العصر الحجري.

    [كسلان الأرض العملاق]



    هذا الحيوان الثديي الضخم ينتمي إلى فصيلة كسلان الشجر* الحالي المعروف، ولكنه بالطبع أكبر بكثير كما يتضح في الصورة أعلاه. فقد كان إرتفاعه عند الوقوف يصل إلى 5 أمتار وكان يتغذى على النباتات وأوراق الشجر، وقد عاش كسلان الأرض العملاق في قارتي أمريكا الجنوبية وأنتاركتيكا خلال العصر الجليدي المتأخر وانقرض منذ بضعة آلاف من السنين.

    ويقال إن هذا الحيوان تواجد إلى وقت قريب أكثر من ذلك، وإن الإنسان استئنسه كحيوان من حيوانات المزرعة إلى القرن الرابع عشر للميلاد.

    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

    * كسلان الشجر: حيوان ثديي من رتبة الدرداوات (عديمات الأسنان) يعيش متعلقاً على أغصان الشجر ويتميز بحركته البطيئة

    [الأركيلون]



    ما رأيكم بحجم هذه السلحفاة؟

    الأركيلون حيوان بحري يعد الجد الأعظم لسلحفاة العصر الحديث، وقد عاش هذا الصنف من السلاحف العملاقة في العصر الطباشيري* منذ حوالي 100 مليون سنة، وهي -كسلاحف العصر الحديث- كانت تغتذي على قناديل البحر والأسماك و أيضاً النباتات البحرية. كما كانت تضع بيوضها في حفر على الشواطيء الرملية وكانت تعمّر طويلاً.


    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

    *العصر الطباشيري: هو العصر الذي تلى عصر الدينوصورات (العصر الجوراسي) وفيه ظهرت أنواع مختلفة من الحيوانات، كالتماسيح والطيور كما وظهرت النباتات المزهرة




    _________________


    لا تقرأ وترحل ساهم برد أو موضوع وتذكر
    جهد غيرك في كتابة المواضيع ومساعدة الاخرين .
    وأعلم أن :
    ردك علي الموضوع حافز ... للاستمرار و تقديم الافضل
    <!-- Placez cette balise dans la section
    <script type="text/javascript" src="https://apis.google.com/js/plusone.js">
    {lang: 'fr'}
    </script>

    <!-- Placez cette balise à l'endroit où vous souhaitez que le bouton +1 s'affiche -->
    <g:plusone></g:plusone>

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 09, 2018 12:47 pm