زهرة في الاثر

السلام عليكم إذا كانت هذه أول زيارة لك
فتفضل بالتسجيل وإن لم ترغب فمرحبا بك
في منتديات زهرة في الأثر الإسلامي والعام
زهرة في الاثر

زهرة في الاثر منتدى يعنى بالتنمية البشرية وحلول أسرية متضمنا حلولا للازواج .مشكلات وطلاق .وتربية الابناءوكذا صحتهم ونفسيتهم وعلاجات ماكروبيوتيكية وطب حديث وكل مايخص حواء وآدم.وقضاياهم


    ..♥ كيف تكوني صديقة مثالية♥..

    شاطر
    avatar
    admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 599
    نقاط : 1394
    الإنضباط وحسن السلوك : 0
    تاريخ التسجيل : 02/10/2010
    الموقع : http://zara.your-talk.com

    ..♥ كيف تكوني صديقة مثالية♥..

    مُساهمة من طرف admin في الثلاثاء أكتوبر 12, 2010 3:06 pm

    قلة من الناس ولدو بالاتّزان والهيبة الطبيعية التي تمكنهم من التواصل بسهولة مع الآخرين. أكثر الناس يجب أن يتعلموا التقنيات المناسبة للتحدث مع الآخرين إلى حدّ ما. على أية حال بالمعرفة الصحيحة، والقليل من اليقظة والخبرة يمكن لأي شخص أن يصبح أعز أصدقائك.
    1. الابتسامة. تذكري كم مرة تعبّسي، وتعبّسي في وجوه الآخرين كلّ يوم. هل تعلمين بأن ابتسامتك يمكن أن تبهج شخص ما ولن يكلّفك هذا شيئا على الإطلاق.
    2. امنحي الآخرين اهتمامك المخلص. لا تتقمصي دور المتملق، لا أحد يحب ذلك. خذي دقيقة من وقتك واستمعي للآخرين بإخلاص. قد يكون هذا الشخص موظفا في قسم الملابس أو الشخص الذي يعد طعامك في الكافتيريا. الكلمات الطيبة والودودة يمكن أن تسعد يومه وتسعدك أيضا.

    كيف تكوني صديقة استثنائية؟

    3. اهتمي بالآخرين. قد تكون هذه الخطوة صعبة على البعض ولكن المتابعة يمكن أن تجعل أقل شخص تتوقعين صداقته، مهتما بصداقتك. لا تهملي الآخرين لأنك لا تريدين منهم معروفا مثلا. اهتمي بهم لأنك تهتمين هذا هو المطلوب.
    4. استعملي اسم الشخص الأول عند التحدث معه. بالرغم من أن الاتيكيت يحتم علينا أن ننادي الأشخاص بألقابهم أحيانا، إلا أن الكثيرين منا يرتاحون لسماع أسمائهم، إذا كنت غير متأكدة، اطلبي الأذن أولا، أو اطلبي معرفة الاسم الذي يحب هذا الشخص أن تناديه به. إن أفضل صديق على الإطلاق هو الذي يناديك باسم تحبينه.
    5. لا تشتكي أو تنتقدي الآخرين. إذا كنت تستضيفين مجموعة من الأصدقاء، فمن الأدب أن لا تنتقدي أصدقاء أو أشخاص آخرين. فهذا يعني بأنك ستتحدثين عنهم يوما ما أمام أشخاص آخرين.
    6. قدمي الطعام والشراب للأصدقاء. دائما كوني مستعدة لتقدين شيئا ما لأصدقائك الجدد أو القدماء. لطالما اعتبر الطعام عادة اجتماعية تقرب الأصدقاء من بعضهم البعض وتساعد على نشر المحبة والألفة بينهم. فلا تبخلي عليهم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 1:48 am